
برئاسة معالي الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو، الأمين العام للمجمع، عقدت الأمانة العامة للمجمع الاجتماع الشهري السادس والستين لمنسوبي المجمع، يوم الاحد 06 محرم 1448هـ الموافق 21 يونيو 2026م، بمقر الأمانة العامة للمجمع بجدة.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب معاليه بالحضور، مهنئاً إياهم بمناسبة العام الهجري الجديد 1448هـ، كما استعرض مشاركاته الأخيرة في القمة الثالثة للقادة الدينيين بماليزيا ومؤتمر الدوحة الثاني عشر للمال الإسلامي، مشيراً إلى اللقاءات التي عقدها مع عدد من المسؤولين الماليزيين، والتي تناولت الترتيبات المتعلقة باستضافة الدورة السابعة والعشرين لمجلس المجمع، كما أشاد بالجهود التي تبذلها إدارة البحوث في مراجعة بحوث الدورة ومتابعة التعديلات العلمية مع الباحثين، مثمناً ما تحقق من إنجازات في هذا الجانب.
كما أوضح معاليه أن الاجتماع خُصِّص ليكون فرصةً للحوار البنّاء، ومعالجة الإشكالات، والاستماع إلى مقترحات وآراء منسوبي المجمع، بما يُسهم في تطوير بيئة العمل، وتعزيز التواصل المؤسسي بين الإدارات والأقسام المختلفة.
وقد ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الإدارية والتنظيمية، وأسفَر عن اتخاذ مجموعة من القرارات والتوجيهات، من أبرزها:
- الانتهاء من المراجعة الأولية للتمييز بين المؤلفات والأبحاث المنشورة، ومراجعة التوثيق لكل من البحوث والمؤلفات للنسخة الأولية من معجم كتاب أعلام المجمع مع تنقيح قائمة الخبراء.
- إعداد وتجهيز الأعداد المتعثرة من مجلة المجمع بغية الإسراع في طباعتها، ورفع تقرير بشأنها.
- طباعة النسخة الجديدة من الخطة الاستراتيجية السنوية، والخطة الاستراتيجية الخمسية في صورتها المحدثة.
اقرأ ايضا
آخر الأخبار










