
برئاسة معالي الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو، الأمين العام للمجمع عقدت الأمانة العامة للمجمع اجتماعها الأسبوعي الستين بعد المائة لمديري الإدارات، يوم الثلاثاء ٨ محرم 1448هـ الموافق 23 يونيو 2026م، بمقر الأمانة العامة للمجمع في جدة.
وفي مستهل الاجتماع، رحب معاليه بالحضور، مستعرضًا نتائج اللقاءات والمباحثات التي أجراها مع عدد من المسؤولين الماليزيين بشأن استضافة الدورة السابعة والعشرين لمجلس المجمع.
كما اطمأن معاليه على سير الأعمال العلمية المتعلقة ببحوث الدورة، مؤكدًا أهمية مواصلة المتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة لاستكمال البحوث وإنجازها وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق المستوى العلمي المأمول وإخراجها بالصورة اللائقة بمكانة المجمع العلمية.
عقب ذلك، ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الإدارية والتنظيمية المتعلقة بسير العمل في إدارات المجمع، واتخذ بشأنها عددًا من القرارات والتوجيهات كان من أبرزها:
- اعتماد الإجراءات اللازمة لتحديث وصيانة أجهزة الحاسوب الخاصة بالموظفين، والإسراع في استبدال الأجهزة التي تحتاج إلى تغيير بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين بيئة العمل.
- العمل على استخراج الترقيم الدولي المعياري لكتاب قرارات المجمع ومختلف إصداراته العلمية لتعزيز انتشار منشورات المجمع وتوثيقها وفق المعايير الدولية المعتمدة.
- مراجعة وتدقيق البيانات العلمية الواردة في مشروع كتاب «أعلام المجمع» الخاص بسير الأعضاء والخبراء، والتحقق من صحة المؤلفات والبحوث المدرجة فيه ومطابقتها للواقع العلمي، بما يضمن دقة المعلومات وجودة المحتوى العلمي للكتاب.
اقرأ ايضا
آخر الأخبار










