
برئاسة معالي الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو، الأمين العام للمجمع، عقد المجمع اجتماعه الأسبوعي التاسع والخمسين بعد المائة للإدارات، يوم الثلاثاء 02 ذو الحجة 1447هـ الموافق 19 مايو 2026م، بمقر الأمانة العامة للمجمع بجدة.
وفي مستهل الاجتماع، رحّب معاليه بالحضور، ثم تحدث عن فضل هذه الأيام المباركة من عشر ذي الحجة، مذكّرًا الجميع بأهمية الإكثار فيها من الأعمال الصالحة، واغتنام ما فيها من مضاعفة الأجور والثواب، كما تحدث عن أهمية تحديد المهام الوظيفية للإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، بما يمكّن من تقويم الأداء في نهاية العام على أسس واضحة ومنظمة.
كما أشار معاليه كذلك إلى وصول عددًا كبيرًا من البحوث العلمية المقدمة للدورة السابعة والعشرين إلى المجمع موضحًا أن أعمال المراجعة العلمية لها مستمرة بصورة دورية، مع بيان الملحوظات اللازمة عليها، تمهيدًا لإحالة ما استوفى منها المتطلبات العلمية والفنية للطباعة، وانتظار استكمال التعديلات المطلوبة على البحوث الأخرى.
ثم ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الإدارية والتنظيمية المتصلة بسير العمل في إدارات المجمع، هذا، وقد صدرت عن الاجتماع عدة قرارات، من أهمها:
• الإسراع بتحديد الحلول المناسبة لأجهزة الحاسوب الخاصة بالموظفين، سواء بالشراء أو التغيير أو الصيانة، مع استبدال الأجهزة التي تحتاج إلى تغيير.
• العمل على الإخراج النهائي والتنسيق لطباعة النسخة الجديدة من الخطة الاستراتيجية للمجمع 2026-2030م.
• الانتهاء من إعداد النسخة النهائية من موضوع «نوازل ومستجدات طبية»، تمهيدًا لإرسالها مباشرة للطباعة.
اقرأ ايضا
آخر الأخبار










